اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


افضل الطرق المجربه لعلاج راىحه الفمBad Breath الكريهه

 الأنفاس الكريهة (Bad Breath)

الوقايــة من راىحه الفم 

علاج رائحه الفم
علاج رائحه النفس الكريهه 

تنظيف الأسنان بالفرشاة وضبط الأسنان خاصة قبل النوم مع المحافظة على الأسنان من التسوس أو تحلل الطعام والبكتريا بها.

ونذكر لكم بعض من الوصفات المجربه للتخلص من رائحه الفم

العلاج بالطب الأخضر لمشاكل الاسنان طب الأعشاب:

البقدونس ومشاكل الاسنان (Parsley):

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من الكلوروفيل (اليخضور النشط) ولذلك فهو يعالج رائحة الفم السيئة كما أنه منعش للفم مطهر للأسنان.

• قد يكون سبب النفس كريه الرائحة عدوى باللثة أو الأسنان المتسوسة أو بقايا مواد متحللة من جزئيات الطعام أو بكتريا ميتة، ومع قلة سريان اللعاب أثناء النوم يصبح النفس في الصباح سيئا.

الريحان علاج راىحه النفس الكريهه (Basil)

عشب عطري يحتوي على العددي من المركبات التي تساعد على طرد الرائحة الكريهة، تجفف زهور وأوراق الريحان ويصنع منها مركب عشبي.

الريحان علاج فعال لمشاكل الاسنان
االريحان علاج راىحه الفم 

الحبهان علاج للثه  (Cardamom):الحبهان مطهر قوي ويزيل رائحة النفس الكريهة من الفم ويستخدم لتطهير الأسنان واللثة والأنسجة الفمية كلها.

الهيل لعلاج مشاكل الاسنان
علاج اللثه الهيل


الينسون علاج رائحه الفم (Anise):لينسون يستخدم كمنكه في العديد من الأطعمة لرائحته الطيبة، يشرب الينسون أو تنقع أوراقه وتستخدم كغرغرة وغسول للفم.

اليانسون علاج فعال لمشاكل الاسنان
يانسون وصفه مفيده للتخلص من رايحه الفم

الردبكية Echinacea):الأعشاب التي تنشط المناعة تفيد في كل أنواع العدوى، وهي تساعد على التهام البكتريا والفيروسات بواسطة أنواع معينة من خلايا الدم البيضاء، كما أنها من المضادات الحيوية الطبيعية بجانب تحفيزها للمناعة، ملعقة صغيرة من العشب الجاف تضاف إلى كوب ماء مغلي ويشرب من ثلاث مرات يوميا.

الردبكيه علاج لمشاكل الاسنان
فواىد الردبكيه علاج رائحه الفم 

الثوم (Garlic):• يفيد الثوم في علاج أي نوع من أنواع عدوى الحلق واللوز، يمكن عمل شراب يحتوي على الثوم والبصل (حساء شربة)، ويكثر فيه من الثوم، ويمكن أكل الثوم المفروم مع الجزر مع ابتلاع عدد

صريمة الجدي (Honey suckle):

نبات صريمه الجدي لعلاج مشاكل الاسنان
صريمه الجدي ومشاكل الاسنان 

• تستعمل زهورها في علاج اللوزتين المذهبتين ونزلات البرد والأنفلونزا أو النزلات الشعبية والتهاب الزور، تحتوي أزهارها على دستة من المركبات المطهرة تستخدم كمسحوق يوضع في مؤخرة الحلق، أو غرغرة أو شراب عشبي مكن من ملعقتين من مسحوق العشب الجاف على كوب ماء مغلي.

الطرخشقون (Dandelion):• تغلي جذوره في الماء حتى يتبقى نصف كمية الماء المخضوبة فيه ثم يضفي ويؤخذ عن طريق الفم ثلاث مرات يوميا.

الطرخشون لعلاج مشاكل الاسنان
فواىد الطرخشون علاج مشاكل الاسنان

المريمية (Sage):تحتوي على مادة التانين (Tannin) القابضة وهي مواد لها تأثير مهدئ وقابض وقاتل للبكتريا كما أن بها بعض المواد المطهرة للحلق.

الميرميه لمشاكل الاسنان
فواىد الميرميه

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!