اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


هل العسل علاج فعال للزكام والجيوب الانفيهBee's honey

 العسل وفوائده الطبية

فواىد تناول العسل وشمع العسل ،،

فواىد تناول العسل ع الريق،،

فواىد علميه مثبته لتناول العسل 👇👇

فواىد تناول العسل
فواىد تناول العسل 

- أمراض الدورة الدموية

- زيادة التوتر

- النزيف وقرح المعدةUlcers

- أمراض أمعاء الأطفال

- الأمراض الـمـعـديـة الـمـخـتـلفة, مثل التيفوس والدوسنتار و التهاب الحلق

- الحمى القرمزية والحصبةMeasles

- التسممpoisoning

- بالإضافةبالإضافة إلى أن الجلوكوز يستخدم كعلاج لحالات التسمم,كما أنه يعتبرمصدراً مهماً من مصادر الطاقة لجسم الإنسان ولابد منه لعمليات بناء الأنسجة والتمثيل الغذائي

يعالج العسل بعض حالات الإسهال الصيفيdiarrhea

- يدخل العسل في تركيب بعض مستحضرات التجميل (cosmetics)

العسل علاج فعال التبول في الفراش:

العسل علاج فعال للتبول الاارادي عند.الاطفاا
علاج التبول الاارادي 

. من الطبيعي أن تبلغ العضلات العاصرة التي تمنع التبول اللاإرادي في الطفل كامل تطورها عندما يبلغ عمر الطفل ثلاث سنوات على الأكثر,

إلا أنه قد يحدث أن يستمر الطفل في التبول في فراشه, وهذه تبدو معضلة أمام الأهل, إذ يظنون أن لـهـا انعكاسات عامة تشمل صحة الطفل كلها.

الطفل في الحالات الطبيعية يبدأ في السيطرة على تبوله بعد انتهاء السنة الثانية من عمره ببضعة أشهر؛ فهو يحتفظ ببوله طول الليل.

الطفل الذي يداوم على أن يـبـلـل فـراشـهinvoluntary urination بعد هذا العمر هو طـفـل عصبي المزاج, كثيرا ما يقرض أظافره أو يمص إبهامه, وهو سريع الغضب.. عادة ما يتأثر الطفل بالبيئة النفسية التي يعيش فيها وعلاقة أمه وأبيه ومدى استقرار الحياة الزوجية بينهما, كما تكثر عادة التبول في الفراش في الأطفال كبار السن نوعاً إذا كـان هـؤلاء الأطفال يتعرضون لمعاملة قاسية من أحد الأبوين.

لمعالجة التبول في الفراش باستخدام عسل النحل يعطى الطفل ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم مباشرة, وهذه تؤثر باتجاهين؛ حيث تسكن الجهاز العصبي عندالطفل, كما أن سـكـر الـفـواكـه فـي العسل له ما لكل سكر من خاصية امتصاص الرطوبة؛ ويريح الكلي أيضاً.

إذا زالت العلة باستعمال العسل يوقف استعماله لنرى ما إذا كانت السيطرة على المثانة قد عادت إلى حالتها الطبيعية أو لا,وإلا فيعاد استعمال العسل, ولكن بجرعة أصغر من المعتاد, ولتكن نصف ملعقة إلى أن تتم السيطرة على المثانة.

العسل وفوائده الطبية ،،

علاج فعال لل الزكام, الجيوب الأنفيةparanasal sinuses, والتهاب الحلق: Sore throat

العسل علاج فعال للجيوب الانفيه
العسل والجيوب الانفيه 

- استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العـلـوي مـن الجـهـاز التنفسي, ويستعمل العسل في هذه الحالة بالاستنشاق.

وذلك يحضر منه محلول مكون من 10%من العسل في الماء الدافئ, وبواسطة رشاش خاص يستنشق من المحلول دافئاً برشه بهذا الجهاز بالحلق أو في الأنف حسب المرض.

عملية الرش هذه تكون في فترات متتابعة, بين كل فترة وأخرى 5 دقائق. وهي مفيدة في حالات جفاف الحلق والشعور بالرغبة في التنخم,

وكذلك في حالات الزكام الشديد على أن يستمر هذا الرش على الأقل عشر مرات.

يستحسن مضغ قطعة من الشمع الطبيعي لأقراص العسل, فهو ضروري للمحافظة على صحة وسلامة الجدار الداخـلـي للجهاز التنفسي, 

كما اتضح أن في الشمع العسل مادة تكافح فرط الحساسية, ويفيد هذاالعلاج في حالات الرشح والالتهابات الحـادة في الأنف والجيوب الأنفية, وفي حالات الرشح الناتج عن فرط الحساسية.

ينصح العلماء باستعمال العسل مع الحليب الدافئ في علاج الزكام, وأوصى الدكتور (هـ . هير تويج) باستعمال العسل الممزوج بعصير الليمون بنسبة عصير نصف ليمونة في 100 جرام عسل في علاج الزكام.

أما الدكتور (أورتل) فيوصي باستعمال العسل الممزوج بعصير البرسيم الدافئ في علاج الزكام علاجاً ناجعاً, وتستعمل ملعقة كبيرة من العسل في فنجان شاي من عصير البرسيم, هذا مع التوصية بالراحة في المنزل لمدة يومين بسبب تعرض المريض للعرق الغزير.

علاج حموضه المعده ،،،

علاج حموضه المعده
العسل علاج فعال الحموضه الزايده 

ثبت أن العسل يلغي تأثير الحموضة الزائدة في المعدة التي تؤدي غالباً إلى الإصابة بقرحة المعدة أو الاثنى عشر, وتختفي بذلك الآلام, والاضطرابات المؤلمة التي يشعر بها الشخص المصاب بمثل هذه الحموضة.

يقرر الكثير من العلماء الأمريكيين والروس أن العسل ناجع للأشخاص الذين يشكون من قرح المعدة والإثني عشر, وتختفي آلام المرض بسرعة وتقف عمليات

قرحة المعدة والإثني عشر لقيء وحمو الجوف المصاحبة لهذه الأمراض بعد تناول العسل,كما تزيد نسبة الهيموجلوبين في دمائهم, وذلك إذا ما تناولوا منه ثلاثين جراماً في اليوم.في حالة الإصابة بقرح المعدة والإثني عشر يجب أن يؤخذ العسل قبل الأكل بساعة ونصف وساعتين أو ثلاث بعد الأكل,وأفضل الأوقات هو قبل الإفطار أو الغذاء بساعةونصف, وبعد العشاء بساعتين أو ثلاث, وأحسن النتائج تحدث بعد تناول الععسلمل في كوب ماء دافئ. وهذه كانت من بعض فواىد تناول العسل وشمع العسل ونتمنى لكم الاستفاده مع اعشابي ،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!