اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


كيف تعرف انك مصاب باضطرابات القلقPanic Disorder

 اضطرابات الخوف (Panic Disorder) 

كيف تعرف انك مصاب باضطرابات الخوف
اسباب وعلاج اضطرابات الخوف القلق

اضطرابات الخوف أو الذعر عبارة عن نوبات دافعة شديدة من القلق تجعل الجهاز العصبي يتجاوب بدنيا مع الموقف الذي يخوضه، ورغم أن العديد من الأمراض لها أعراض شبيهة بنوبات

الذعر (مثل مشاكل القلب ومضاعفات الأمراض ) إلا أن اضطرابات الذعر عادة ما تنجم عن مغالبة حدث لم تصل فيه إلى حل مما سبب لك ضيفا عاطفيا شديدا، كالضغوط والإرهاق،الخوف ومن أعراضه المعدة العصبية ،،وارتعاش الأطراف والتقلصات العضلية والخوف من الموت والإحساس بأنه ثمة شيئا خطأ سيحدث سريعا.

للوقاية من اضطرابات القلق التمسك بتعاليم الدين، الحياة الاجتماعية المستقرة، الثقة بالنفس ، التمرينات لرياضية و التغذية الجيدة.

العلاج الصيدلي لاضطرابات الخوف القلق

العلاج النفسي والعقاقير والمهدئات لعلاج التأثير الحاد لنوبة الخوف وهناك مركبات مثل الديازيبام (Diazepam).

 اعشاب تعالج اضطرابات الخوف ،،

وصفات مجربه لعلاج اضطرابات القلق

فلفل کاوه  وصفه مهدئه للنفس(Kava Kava):

فلفل كاوه لعلاج اضطرابات القلق والتوتر النفسي
اعشاب تعالج التوتر القلق 

يحتوي على المواد المهدئة والمسكنةمما يجعل حالات الخوف مستقرة، يستخدم عن طريق المضغ أو صنع مشروب عشبي منه والمشروب يزيد من تركيز مادة الدايهيدرو كافيه المسكنةوالمبهجة مما يعطي احساسا بالامان وعدم الخوف .

الناردين علاج فعال للتوتر القلق ( Valerian ):

الناردين لعلاج القلق التوتر
اعشاب تعالج التوتر القلق الخوف ناردين

• يحتوي الناردين على مركبين يسببان التأثير المهدئ مما يقلل الإحساس بالخوف المرضي أو الخوف غير المبرر، وهما يؤديان إلى تأثير مهدئ، ومسكن كما أن به مركبين آخرين يعالجان حالة الذعر، إن التأثير الناتج عن الناردين يأتي من تفاعل مركباته العديدة بشكل متناسق مما يمنع القلق والتوتر، ويؤدي إلى النوم الهادئ، ويمنع اضطرابات الخوف والذعر، ويؤدي إلى الهدوء النفسي.

زهرة الآلام لعلاج التوتر العصبي

• لها تأثير مهدئ بسيط، ولكن تستخدم بأمان في علاج اضطرابات الخوف لتأثيراتها المهدئة المتعددة فهي مسكن للآلام مضاد للتقلصات تعالج التوتر العصبي والقلق والأرق ومعظم الأعراض النفسية التي تؤدي الى الاحساس بالخوف

البابونج  وصفه مجربه لعلاج القلق (Chamomile)

البابونج لعلاج اضطرابات القلق
بابونج وافضل الاعشاب لعلاج القلق 

ا يحتوي البابونج على مركب إبيجنين (Apigenin) المهدئ والملطف والمسكن، كما أنه مشروب لذيذ يشعر بالبهجة ويصرف الإحساس بالخوف والقلق.

الجنكة تعالج مشاكل الخوف (Ginkgo):

الجنكه تعالج امراض القلق والتوتر النفسي
الجنكه لعلاج اضطرابات القلق والتوتر النفسي 

الجنكة تنظم دقات القلب وتحسن النبض وتضبط سريان الدم مما يعطي شعورا عاما بالراحة وانبساط القلب وعدم انقباضه، تعالج مشاكل الخوف أيضا عن طريق تحسين النفس وزوال آلام الصدر وهذه كانت من بعض الوصفات المجربه لعلاج اضطرابات القلق التوتر الخوف ونتمنى لكم الاستفاده وتابعونا لكل جديد مع اعشابي ،،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!