اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


افضل الوصفات الطبيعيه المجربه لعلاج قرحه الاثني عشرDuodenal ulcer)

 قرحة الإثني عشر (Duodenal ulcer):يطلق مصطلح قرحة الإثني عشر على القرحة التي تصيب بطانة الإثني عشر وهي الجزء الأول من الأمعاء، وتعرف أيضا بالقرحة الببسينية لأنها تحدث في المناطق التي تتعرض لتأثير الأنزيم الهاضم الببسين (Pepcin)، وتزيد خطورة قرحة الاثنى عشر بزيادة العمر، والسبب الرئيسي في هذه القرحة بكتريا

علاج قرحه الاثني عشر
علاج قرحه الاثني عشر 

تسمى هيليكوباكتر بيلوري ( Helicobacter pylori)وهذه البكتريا وجدوا أنها تنشط مع زيادة الضغوط العصبية والقلق والتوتر وفي الأشخاص الذي لديهم حساسية بالجاهز التنفسي كما أن للقرحة أسبابا أخرى أهمها تناول الأدوية اللااسترويرية المضادة للالتهاب (NSAIDS) مثل الأسبرين (Aspirin)للوقاية:

الوقاية من قرحة الإثني عشر تتلخص في التجنب للأدوية التي تسببها، والتخلص من المشاكل النفسية والضغوط العصبية والأكل على فترات متقطعة كميات قليلة من الطعام والامتناع عن التدخين والحد من شرب الشاي.العلاج الصيدلي:

أشهر الأدوية هي مانعات (H2 (H2 blockorsوالتي تحد من الحموضة التي تسبب تأكل جدار الأمعاء، ومعها يؤخذ الببسيد ( Pepcid) والتاجمت( Tagamet) والزنتاك (Zantac) والبريلوزيك(Prilosec).

العلاج الصيدلي لقرحه 

أشهر الأدوية هي مانعات (H2 (H2 blockorsوالتي تحد من الحموضة التي تسبب تأكل جدار الأمعاء، ومعها يؤخذ الببسيد ( Pepcid) والتاجمت( Tagamet) والزنتاك (Zantac) والبريلوزيك(Prilosec).

وصفات طبيعيه مجربه لعلاج قرحه الاثني عشر 

الزنجبيل مضاد للقرحه (Ginger):

الزنجبيل علاج فعال لقرحه الاثني عشر 

الزنجبيل إحدى او عشر مركبا لهم تأثير مضاد للقرح، وهذه المركبات مرتين من الأكبر إلى الأصغر تركيزا هي: جاول وجنجيرول وكرمين وبيتا بيزالين وجنجيرول وبيتا سيز كيفيلاندرين وبارادول

.عرق السوس(Licorice):يحتوي عرق السوس على العديد من المركبات المضادة للقرحة والتي تسهم في علاجها منها حمض الجليسريزيك (Glycyrrhizic)، كما أن عرق السوس ومستخلصات آمنة في الاستعمال الطبيعي ولما كان عرق السوس في حالة القرحة قد يسبب احتباسا بالسوائل وفقدا للصوديوم والبوتاسيوم فقد يؤدي إلى ضغط الدم المرتفع ولذلك هناك مستحضرات تجارية من عرق السوس تسمى عرق السوس المعالج (DGL)

عرق السوس لعلاج قرحه الاثني عشر
عرق السوس لعلاج قرحه 

(Deglycyrrhihizinated) هذا المركب يحمي بطانة الجهاز الهضمي خاصة من التأثير المنشط للقرحة والذي تسببه أدوية المسكنات وعلى رأسها الأسبرين.

الجذر الأصفر(Yellow root):الجذر الأصفر مضاد حيوي يعمل على مقاومة بكتريا (بيلوري) المسببة للقرحة والمساعدة في استفحالها يمكن استعمال أعشاب الجذر الأصفر كصبغةتوضع معلقة كبيرة من الصبغة على المشروب المحبب (الشاي - العصير-...

إلخ) ويشرب ثلاث مرات يوميا

.الكرنب علاج للقرحه(Cabbage):

عصير الكرنب علاج فعال لقرحه الاثني عشر
عصير الكرنب علاج لالام المعده

يعتبر عصير الكرنب النيئ علاجا شعبيا رائعا للقرح، ويحتوي هذا العصير على كميات كبيرة من مركبين مضادين للقرحة هما الجلوتامين ( Glutamine) وميثيل ميثوينين.. ولكن المطلوب كمية كبيرة من عصير الكرنب لتعطي الأثر المطلوب إذ إن المطلوب ربع لتر يوميا وهذا أمر فيه شيء من الصعوبة.

الآذريون لعلاج حموضه المعده (Calendula):

• مضاد للبكتريا مضاد للفيروسات مضاد للفطريات - منشط للمناعة، هذا العشب مفيد جدا في حالات الحموضة خاصة أعراض الالتهاب المزمن للمعدة وللأمعاء والناتج عن القرحة .

• يمكن إعداد منقوع من العشب الجاف أو أخذ الصبغة لهذا النبات مباشرة.

البابونج علاج للقرحه(Chamomile)

البابونج علاج مثالي في حالات القرحة المزمنة، ويستعمل البابونج على نطاق واسع كمهضم، كما أنه مضاد لالتهابات القرحة ومطهر لها ومضاد للتقلصات.

البابونج لعلاج قرحه الاثني عشر
البابونج لعلاج الالام المعده قرحه 

الرواند (Rhubarb): يفيد الرواند في حالات الحموضة وحالات القرح الناشئة لاحتوائه على عدد من المركبات المضادة للحموضة والمعادلة للحمض الذي يقوم بإزالة الغشاء المبطن للمعدة والأمعاء يستخدم كشراب

الكركم (Turmeric):• الكركم من أعشاب المطبخ، ويستعمل بكثرة في الأكلات، ويعتبر من أرخص علاجات القرح، حيث إنه رخيص الثمن، يمكن استخدام المسحوق مباشرة أو وضعه مع الأكلات.

إكليلة المروج علاج حموضه (Meadow sweet):

• من الغريب أن إكليلة المروج تحتوي على الساليسيلات وهي المادة الموجودة بالأسبرين، ولكنها رغم ذلك تعالج القرحة؛ وذلك لأنه مدمج في مركبات أخرى تمنع من تأثيره على القرحة بوجود التأنينات والجليكوزيرات والفينولاتإن الزيت الأساسي لأكليلة المروج له تأثير مضاد للقرح، وهي كذلك يوصى بها الحموضة وفي سوء الهضم.

اكليله المروج لعلاج قرحه الاثني عشر
نبات اكليله المروج لعلاج حموضه وسوء الهضم 

عنب الأحراج (Bilberry):

• يحتوي على مواد تحمي من القرح لأنها تساعد على تكوين المخاط الذي يحمي بطانة المعدة من الإنزيمات الهاجمة.

عنب الاحراج لعلاج قرحه الاثني عشر
عنب الاحراج لعلاج القرحه الاثني عشر 

التوت الأزرق علاج القرح (Blueberry):

• يحتوي أيضا على الأنثو سيانوزيدات مثل العشب السابق.

الجنتيانا (Gentian):• إحدى الأعشاب المرة التي تزيد من إفراز اللعاب وإفراز المعدة والتي تفيد في علاج القرح، وغالبا ما تستعمل الجنتيانا مع الزنجبيل أو عرق السوس.

عشبه الجنتيانا لعلاج قرحه
جنتيانا لعلاج قرحه

الثوم (Garlic): كما هو معروف فإن الثوم مضاد حيوي (بكتيري فيروسي فطري واسع المجال)؛ ولذلك فهو ذو تأثير عظيم على بكتريا المسببة للقرحة، يمكن أخذ فصوص الثوم كاملة أو فرمها،

الثوم علاج فعال لقرحه الاثني عشر
الثوم علاج فعال لقرحه الاثني عشر 

الفلفل الأحمر (Red pepper):الشائع أن التوابل الحارة تسبب القرح، ولكن الحقيقة العلمية توضح أن بالفلفل الأحمر مادة الكابسايين ( Capsaicin) التي تعطي طعمه الحار هي مادة مضادة للقرح.

الأناناس مضاد للقرحه (Pineapple):يحتوي على كمية من الجلوتامين ( Glutamine) وهو مركب مضاد للقرح، وعلى كمية من البروملين ( Bromelain) وهو مادة مساعدة على الهضم وتساعد في علاج القرحة.

الرمان علاج فعال للقرحه(Pomegranate): تعتبر المادة الداخلية للرمان وهي التي تقسم لفصوص من الأعشاب التي أعطت نتائج عظيمة في علاج القرح؛ لأنه تدبغ جدار المعدة وتجعله غير قابل للتقرح.

الرمان علاج فعال للقرحه
الرمان علاج القرحة 

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!