اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


الزعتر لعلاج الذبحه الصدريه والنزلات المعويه herbs

 ادويه وعقاقير اعشاب طب البديل:

علاجات بالطب البديل ،،فواىد تناول الخس

١-الخس لأمراض الدورة الدموية والخصوبة :

جاء في إحدى البرديات الفرعونية ضمن ثلاث عشرة وصفة علاجية لوجع الجنب وقتل الدود والنزلات الحارة، وكمنبه للحيوية الجنسية، والارتفاع بمستوى الخصوبة، وكدهان ولبخات موضعية للالتهابات والحروق، بينما جاء في الطب العربي لإصلاح الكبـد ومرض السكر وعسر البول والطمث ولمكافحة العطش.

التحليل والفوائد العلاجية:

أوراق الخس غنية جدا بالفيتامينات، وخاصة المضاد لحالات لعقم عند النساء والرجال، ويحتوي على نسبة عاليـة مـن الأملاح المعدنية كما أن الأوراق الخضراء تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تمتص الروائح الكريهة من الجسم.

ونظرا لتوافر هذه المجموعة الغذائية يعتبر الخس مقويا للنظر والأعصاب، والارتفاع بمستوى خصوبة المرأة والرجل.

 وإن أهم الفوائد الطبية للخس أنه مرطب للمعدة، ومدر للبول، وملين للأمعاء، ومهدئ للأعصاب، وزيـت الخـس يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقوي القلب، ويستعمل مسحوق البذور كـمهـدی للسعال، وحموضة المعدة، ولعلاج بعض الأمراض الجلدية والحروق.

الخس مفيد لزياده الطاقه الجنسيه
الخس مدر للبول وملين للامعاء

-الزعتر للذبحة والالتهابات والبشره

جاء في الوصفات الفرعونية لعلاج حالات الحمى، والنزلات المعوية، والبول الدموي، والقتل الدودة الشريطية، وأعراض الذبحة الصدرية، بينما في الطلب العربي لأوجاع الفخذين، وتسكين وجع الأسنان، وترهلات  اللثه، والزيت المستخرج من الزعتر يستعمل شرابا لمتاعب الكبد والمعدة.

التحليل والفوائد العلاجيةفواىد الزعتر البري:تحتوي أوراق الزعتر على مادة الثرمول التي تعتبر من أقوى المواد المطهرة القاتلة للميكروبات والطاردة للديدان، والنبات غني لمادة الثانين القابضة والراتنج والزيوت الطيارة، وعلى مواد أخرى دابغة، ومسكنة للآلام ومطهرة، وبتقطير الأوراق والأزهار تحصل على زيت الزعتر.

وهو سائل طيار مائل للاصفرار، له رائحة عطرية، وطعم حار، وقوة مطهرة، يدخل في تركيب معاجين الأسنان، ويعمل منه محلول مطهر لغسل الأنف والفم، ويدخل في صناعة بعض أدوية الزكام والسعال والتهابات الحلق

كما أن له بعض الخواص المخدرة أيضا، ويعتبر الزعتر مصلحا للمعدة، وعلاجا لكثير من أمراضها، وهو منفث ممتاز للعديد من الأمراض، خاصة حالات الحمى، والذبحة الصدرية، والتشنجات،وكثرة غازات المعدة والأمعاء، والتهابات العيون والبشره

الزعتر علاج السعال
الزعتر علاج الذبحه الصدريه

٣-فواىد كرات الغلابة للحميات والعادة الشهرية:جاء أيضا في الوصفات الطبية الفرعونية كمبرد للأوعية الدموية، ولعلاج عضة الثعبان، وفي وصفات أخرى كثيرة لم يستدل على نوعيتها، بينمـا كـان أطباء العرب القدامي يصفونه لمرضى التهاب القصبة الهوائية، وممزوجا مع البصل لاحتباس البول، ومخلوطا مع السلق والملح كمضادات للدمامل والقروح، ومع ماء الشعير والعسل لحالات الربو، ولبخة موضعية لآلام البواسير.

التحليل والفوائد العلاجية:يحتوي الكرات على الفيتامينات والأملاح المعدنية، وهـو غـني بعنصر الحديد الذي يدخل في تكوين الـدم، وبجانب ذلك؛ فهو مصدر جيد لفيتامين أ، مثل باقي الخضراوات الورقية الطازجة، كما يحتوي على نسبة متوسطة من فيتامين (ج)، والكـرات مـدر للبول، وفاتح للشهية، ويساعد في علاج حالات الحمى، وعسر البول، والطمث والسعال، وعفونة المعدة.

كرات الغلابه علاج البواسير
كرات الغلابه فاتح للشهيه 

٤-فواىد الكرفس للربو والكلى والحروق :

استعمل الفراعنة عصير الكرفس لعلاج حالات الربو والشلل، وعلى شكل حقنة مهبلية للالتهابات، وضد العقم، وعلى شكل دهانات موضعية لعلاج الحروق والحمرة، ولسقوط الرحم، وضعف السمع.

كما اهتم أطباء العرب القدامي بمغلي بذور الكرفس لعلاج عسر البول، وتنقية الكلى والمثانة والكبد وعرق النسا والربو، وعلى شكل دهانات موضعية لمرض الثعلبة، وسقوط الشعر، وأورام العين والثدي

التحليل والفوائد العلاجية:يحتوي الكرفس على زيوت طيارة وثابتة مع مادة الترينين. وقليل من البروتين ومواد علاجية غروية مدرة للبول، وعلى مادة أبيول، وهي خافضة للحرارة ومنظمة للعادة الشهرية، وعلى مـواد نشوية وسليولوزية، وقد كشف فريـق مـن الأطباء البريطانيين أن الكرفس يساعد على شفاء آلام الفاصل بشرط الاستمرار في تناوله مدة طويلة، ويمكن الحصول على زيت الكرفس بتقطير البذور، وعموما يعتبر الكرفس وزيت الكرفس كمنفث، ومسكن للألم، وخافض للحرارة، وطارد للغازات، ومدر للبول، واللـبن للمرضعات، ومنقي للدم، ويساعد على إدرار البول، وتهدئة أزمات الربو وآلام الكلى والمهبل والمثانة وشفاء الحروق.

الكرفس لعلاج الربو
الكرفس مدر للحليب 

٥فواىد الشبت للأعصاب وآلام العضلات والمفاصل :

عرفت قيمة هذا النبات منذ زمن قدماء المصريين، وكان يخلط مع الكسبرة والنبيذ أو عصير العنب، ويسخن ويترك لمدة أربعة أيام ثم يتناول منه كـل مـن يشكو من الآلام، كما استعمل الفراعنةالشبت مع الدهن لعلاج آلام الرأس، وتصلب المفاصل موضعيا، وخاصة الكتف والمرفق والرسغ والركبة، وجاء الشبت في الوصفات الفرعونية ممزوجا مع عسل النحل دهانا جيدا لآلام الرقبة، وممزوجا مع محلول الشبت لالتهابات اللثة والفم كمضمضة.

بينما جاء الشبت في وصفات أطباء العرب القدامى لتسكين أوجاع المعدة والمثانة والكلى، ولعلاج الأورام والقروح، وخاصـة بالجهاز التناسلي، واستعملوا زيت الشيث دهانا لعلاج أوجاع الأعصاب.

التحليل والفوائد العلاجية:يحتوي الشبت على زيوت طيارة بنسبة 4% تكون أساسـا مـن الكارفون بالإضافة إلى الليمون والفيلاندرين وتربين وزيت ثابت، وعلى مادة الكلوروفيل وبروتين، ومواد أخرى كثيرة مفيدة للمعدة والجهاز الهضمي، ولطرد الرياح، وإزالة انتفاخات البطن، ويستعمل أيضا كمنشط للمعدة، ولتسكين أوجاع العضلات والمفاصل.

الشبت علاج الالام المفاصل
الشبت لعلاج التهابات اللثه 

٦-فواىد الكرنب او الملفوف للسكر والأورام والتقرحات:

استعمل قديما مغلي الأوراق في علاج الدوسنتاريا، وفي الطـب العربي لحالات عسر البول والعادة الشهرية، وقد اتضـح حـديثا أن أوراق الكرنب تحتوي على ٥٨%، ٦٪ مائيات الفحم، 5٪ مـواد دهنية، ٣,٨٠٪ مواد أزوتية، 50% أملاح معدنية، أهمها: الكاليسيوم. والفوسفور والكبريت، وكذلك على مركبات ب١ ، ب٢ ب٦ ب المركب، وفيتامين (ك)، وهـو يعتبر من أغنى

الخضراوات بفيتامين (ث).

كما يحتوي الكرنب على نسبة عالية جدا من الكبريت، قد تبلغ حوالي ١٩٤ ملجرام في كل 100 جرام من الكرتب، بينما تلاحظ أن هذه لا تزيد عن ١٨ مللجرام في الخضراوات الأخرى. 

كذلك اتضح علميا أن الكرنب يحتوي على مضادات حيوية لها فاعلية قتل الميكروبات هذا بالإضافة إلى وجود نسبة عاليـة مـن الكبريت لديها القدرة على تطهـير، ومنع الالتهابات، ومثـل هـذه المحتويات من شأنها طرد الطفح الجلدي والدمامل والبثور وحب الشباب، وكذلك طرد الديدان من المعدة والأمعاء ايضا.

الكرنب لعلاج الدوستناريا
الكرنب طارد للديدان المعده

ومن خلال الأبحاث الأخرى تأكد الخبراء من فوائـد تنـاول المرضى للكرنب لعلاج تجمع الماء في البطن والساقين «أوديما»، وحالات حموضة المعدة، وارتفاع نسبة السكر في الدم؛ لأن الكرنب يحتوي على مادة تشبه في مفعولها مادة الأنسولين المعروفة في علاج مرضى السكر، وقد اكتشف الخبراء حاليا ان الكرنب يحتوي على فيتامين جديد يسمى «فيتامين و»، وفوائده عظيمة في علاج التهابات الشعب الهوائية والتقرحات والطفح الجلدي والحروق وتنشيط الكلى.

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!