اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


نصائح مهمه للحمايه من نوبات السكته الدماغيه Stroke

 السكتة الدماغية (Stroke)احدى أمراض الجلطات، حيث تسد الجلطة الدموية أحد شرايين المخ فتقطع إمدادات الأكسجين والغذاء إلى جزء من المخ، وعندها تتلف أو تموت الخلايا؛ وبالتالي لا يستطيع المخ السيطرة على هذا العضو الذي تتحكم فيه هذه المنطقة فلا يؤدي وظيفته،

علاج السكته الدماغيه
نصاىح مهمه للوقايه من السكته الدماغيه 

وقد تسبب السكتات الدماغية الوفاة أو الإعاقة الشديدة، مثل فقد القدرة على الكلام أو شلل جزء من الجسم،السكتات الدماغية الأسكيمية(بسبب الإكسيميا أو نقص الأكسجين) عادة ما يسبقها سكتات صغيرة تسمى النوبات الإسكيمية العابرة ( TIAS) وتستمر من بضع دقائق لعدة ساعات وتختفي من تلقاءنفسها، وعادة ما يشفى المصاب شفاء تاما، ولكنها تمثل خط الإصابة المستقبلية.

للوقاية من حدوث السكته الإقلاع عن المسببات كالتدخين والكحول وعلاج ضغط الدم المرتفع وارتفاع الكولسترول وتنظيم مستوى السكر.

العلاج الصيدلي للسكته  مضادات التجلط مثل الأسبرين وعلاج الأسباب ،،،

العلاج بالطب الاخضر للسكته الدماغيه

وصفات مجربه لعلاج السكته

الثوم مضاد قوي للتجلط(Garlic):الثوم من أفضل الأعشاب المضادة للتجلط ويحتوي على عدة مركبات من مضادات التجلط وهي تقاوم نوبات السكتة الدماغية بسبب تأثيره المانع، من الممكن إضافة الثوم إلى الأطعمة والإكثار من ابتلاع فصوصه.

الجنكة (Ginkgo):الجنكة عشب ذو شقين في علاج السكتة فهي تستعمل لاضطرابات المخ مثل الذاكرة، التوازن والدوار، كما أنها تزيد من تدفق الدم في المخ، كما تقوي الشعيرات الدموية في الجسم مما يساعدعلى الوقاية من السكتة الدماغية الزمنية والإسكيمية، تستخدم مستخلصات الجنكة حيث إن المواد الفعالة فيها بنسبة ضئيلة.

فواىد عشبه الجنكو
علاج السكته الدماغيه 

رجل الأوز ونوبات التجلط (Pigweed):

عشبه رجل الاوز لعلاج السكته الدماغيه
رجل الاوز لعلاج نوبات السكته الدماغيه 

يحتوي هذا العشب على كمية كبيرة من الكالسيوم؛ وبالتالي يقي من الإصابة بنوبات التجلط سواء على الدماغ أو القلب، يمكن استعمال الأوراق الطازجة أو تبخير الأوراق أو استعمال العشب الجاف.

الجزر يعتبر وصفه للوقايه من حدوث السكته (Carrot):

• تناول الجزر يقي ويعالج السكتة الدماغية، ويقلل من أخطارها بصورة كبيرة، الجزر غني بالبيتا كاروتين (Beta-Carotene)؛ ولذلك يعمل كمضاد للأكسدة، وكذلك هو غنيبالكاروتيدات وفيتامين (أ)، (جـ) وكلها مساعدات في الحماية من السكتة الدماغية.

الصفصاف  مانع للتجلط(Willow):

عشبه الصفصاف لعلاج السكته الدماغيه
الصفصفاف مانع للتجلطات

لحاء الصفصاف عبارة عن أسبرين عشبي والأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث يعمل كمانع للتجلط ومحفز لسيولة الجلطات، يغلي لحاء الصفصاف ويصفي ويشرب بمقدار ثلاث أكواب يوميا.

الأخدودية وقايه من نوبات السكته(Evening Primrose):

الاخدوديه للسكتات الدماغيه
الاخدوديه وقايه من حدوث السكته الدماغيه 

زيت الأخدودية غني بحمض الجاما لينولينيك ( GLA) تأثيره المضاد للتجلط والخافض للضغوط فهو نافع جدا في الوقاية من نوبات السكتات وهذه كانت من بعض الوصفات المجربه العلميه لعلاج حالات نوبات السكته ونتمنى لكم الاستفاده وتابعونا لكل جديد مع اعشابي ،،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!