اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


فواىد روعه لتناول الكاجو وعين الجمل والفستق الحلبيPistachios

 عين الجمل "الجوز"Walnuts

من اهم فوائد الجوز الصحية.

فوائد الجوز الصحيه
اكثر من ١٠ فوائد لتناول عين الجمل جوز القلب

1- يساعد في تخفيض ضغط الدم: فبفضل احماض الأوميجا3 الموجوده فيه يعتبر الجوز من افضل الاطعمه المفيده لصحه القلب والاوعيه الدمويه واثبتت الدراسات الحديثه ان تناول ثمار الجوز يوميا يساعد في خفض ضغط الدم

ومن اهم فوائد الجوز الصحية

2- الجوز عين الجمل يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في

الدم: ويرجع ذلك الي احماض الأوميجا3 والالياف الطبيعيه الموجوده فيه والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار

3- يساعد في الوقايه من السرطان: فاثبتت البحوث الحديثه ان للجوز مفعول رائع في الوقايه من الاورام السرطانيه وخصوصا سرطان الثدي والبروستاتا والقولون لاحتوائه على نسبه عاليه من مضادات الاكسده واحماض الأوميجا3

4- مفيد لصحه الدماغ اي يعتبر وصفه طبيعيه لتحسين الذاكره والتركيز اثبتت البحوث ان احماض الأوميجا 3 الموجوده به تساعد على تقوية الذاكره وتحسين الاداء الوظيفي للدماغ

عين الجمل مفيد لصحه الدماغ
فواىد الجوز لصحه الدماغ 

5- يمنع تكون الحصوات اي علاج حصوات المراره 

اثبتت البحوث الحديثه أن تناول الجوز بشكل يومي يقي من حصوات المراره وينصح باضافته كعنصر أساسي في نظامك الغذائي

6- وصفه تساعد ع النوم يساعد في الحصول على نوم هادئ: يحتوي الجوز علي عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤل عن النوم المنتظم وينصح بتناول الجوز في اوقات المساء ليساعدك علي نوم هادئ

7- يساعد الجوز في الحفاظ علي صحة العظام: احد الاحماض الدهنيه الموجوده في الجوز هي

alpha linolenic acid

والمسؤل عن قوة وصحه العظام, واثبتت البحوث ان تناول الجوز بصفه يوميا يساعد علي خفض الالتهابات ومن ثم عظام قويه وصحيه لانها مرتبطه بصحه العظام

العناصر الغذائيه/القيمه الغذائيه        

                          لكل 100غرام

فيتامين أ.          30وحده دوليه

الثيامين.           48مجم

الثياسين.            1.2مجم

فيتامين ج.         3مجم

الكاليسيوم.         83مجم

الحديد.            2.1مجم

الفوسفور.         380مجم

البوتاسيوم.       225مجم

الدهون.           64.4مجم

الكربوهيدرات.   15.6مجم

البروتين.            15 جم

الطاقة.          654 سعر حراري

"الفستق الحلبي"Pistachios

فوائد الفستق الحلبي:

- الفستق غني بالزيوت الدهنية و منها زيوت دهنية غير مشبعة ، وهي اساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الاساسي من الدهن ، و كذلك الفوسفور الداخل في تركيب الفستق ، ينشط الدماغ ووظائفه من حفظ و تركيز ، و ذاكرةوفهم ، و أداء العمليات الحسابية ، و يمنع النسيان ، و ينشط الدورة الدموية في الدماغ فيمنع امراض الجلطات و الفائج و النشاف ، و الرعاش الباركنسوني .

فواىد الفستق الحلبي
الفستق الحلبي لصحه الجسم 

- الفستق يولد الطاقة للجسم وينشط الدورة الدموية في الكلى ، يفتت الحصى و الرمل ، يزيد في حجم الكلى و يساعدها على وظائفها . - يشد اللثة و الاسنان و يعالج امراض الصدر ويعتبر علاج فعال للسعال المزمن . - من أغنى المكسرات بالعناصر الغذائية الفوسفور ، بوتاسيوم ، صوديوم ، و بفيتامين (أ) و (ب).

الفستق الحلبي لعلاج السعال المزمن
وصفه روعه لعلاج السعال وامراض الصدر 

- الفستق يعتبر وصفه طبيعيه مفيده لادرار الحليب اي يزيد في إدرار الحليب ، ويغني الحليب بالدسم و المعادن ، فيكون مغذياً و كثير الفوائد . - الفستق يعالج الامراض التناسلية خاصه الخلل الهرموني لدى السيدات  - نافع للمرضى المصابين بالسكري ، يخفض مستوى السكر في الدم

الفستق والقلب:الفستق يخفض معدل الكوليسترول في الدم و يحمي الشرايين كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وعليه، فإنه ينصح لعلاج ارتفاع الكولسترول بتناول ما بين 30 غراماً من الفستق الحلبي للرجال، و٢٥ غراماً للنساء يومياً. والأونصة الواحدة من الفستق الحلبي توفر ثلاثة غرامات من الألياف، أي ثلاثةأضعاف ما في الجوز أو الكاجو. ولا يوازي الفستق في محتوى الألياف الا اللوز، من بين بقية المكسرات.

إن المكسرات ليست فقط مفيدة للقلب بسبب انواع الدهون غير المشبعة فيها، فحسب، بل إن محتواها من نوع “أرجنين" للأحماض الامينية هو آلية أخرى لحماية شرايين القلب.

ويحتوي الفستق الحلبي على معادن وفيتامينات مفيدة للقلب، مثل المنغنيز والمغنيزيوم والفسفور، وفيتامينات الفوليت، وفيتامينB6 والنياسين والثيامين. اضافة الى هذا كله فإن الفستق الحلبي لا يحتوي على الصوديوم (الملح). وهنا يجب الحذر من اضافة هذه المادة (الملح) الى الفستق، لأن هذا يرفع ضغط الدم. وإن كان لا بد من اضافة شيء لطعم الفستق،فإن الأفضل إضافة الليمون، أو غيره من المواد التي لا تحتوي على صوديوم.

"الكاجو"cashew

الكاجو مفيد لصحه القلب
فواىد روعه لتناول الكاجو

أهم الفوائد الصحية للكاجو :

1) الوقاية من السرطانات :

تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عاليه منproanthocyanidins

وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها، كما

أثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثيرا جيدا على سرطان القولون اي يتعبر وصفه علاجيه لسرطان القولون بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.

2)مفيد لصحه القلب:

يحتوى الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضا في زيت الزيتون، كماأثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية؛ لأن النسبة المرتفعة منها تضر القلب، بالإضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

3) الكاجو وصفه مفيده لصحة الشعر والبشرة:

الكاجو مفيد لصحه البشره والشعر
وصفه لاطاله الشعر بالكاجو 

تعد ثمار الكاجو مصدرا غنيا للنحاس المسئول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة ومنها إنزيم التيروزينات المسئول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحي، كما يستخدم الزيت موضعيا لعلاج الثآليل، الفطر الجلدي، القرحات السرطانية، ولكنه جينئذ لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.

4) الكاجو مفيد لصحه العظام:

يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي، كما يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضا، ووجودنسبة قليلة من الماغنسيوم يعني نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على إثارة الأعصاب، بالإضافة إلى أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلي والصداع النصفي.

5) يفيد في الوقاية من حصوات المرارة:

يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جراما تقريبا من المكسرات يوميا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.

6) (الكاجو والتخسيس) :

الكاجو لتخسسيس
وصفه روعه لتخسيس مع الكاجو 

يعد عنصرا غذائيا مهما لفقدان الوزن اي لمن يبحثون عن وصفه فعاله في التخسيس عليكم بالكاجو ،،

الكاجو عنصر غذائي مهم في الحميات الغذائية لفقدان الوزن، حيث تحتوى ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة "الدهون المشبعة" لذلك يعد الكاجو مصدرا مهما للطاقة قليل الدهون وغنيا بالألياف الطبيعية.

7) فوائد الكاجو للحامل : الكاجو من المكسرات الضرورية والنافعة للجنين والمرأة الحامل بفضل مزيج الزيوت والفيتامينات والمعادن التي تتواجد فيها على رأسها مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، إضافة إلى اوميجا 3 الضروري لصحة الطفل وقدته العقلية والجسدية لهذا ننصح المراه الحامل بتناول الكاجو حفاظا ع صحهتها وصحه الجنين 

فواىد الكاجو للحامل
فواىد تناول الكاجو للمراه الحامل 

8) فائدة الكاجو لمرضى السكري: يعد الكاجو مفيدا لمرضى السكري، حيث إنه مخفض لطيف لمستوى السكر في الدم.

9) فوائد أخرى للكاجو:

1) جيد لبناء العضلات.

2) يخفض الكوليسترول.

3) يساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

4) الكاجو له قدرة عالية المحتوى في إنتاج الطاقة، وزيادة المرونة في الأوعية الدموية  والعظام والمفاصل

5) تعمل مع المغنيسيوم والكالسيوم وصحية لدعم العضلات والعظام في الجسم، كما أنه يساعد على تعزيز أنماط النوم العادية في النساءبعدانقطاع الطمث.

6) الكاجو لها كثافة عالية من الطاقة، وارتفاع كمية من الألياف الغذائية، وكلاهما قد نسبت إلى أثر مفيد على الوزن، ولكن فقط عندما يؤكل بشكل معتدل.

7) الكاجو يساعد الجسم على الاستفادة من الحديد، والقضاء على الجذور الحرة، وينتج أصباغ الجلد والشعر.

8) يمتص حامض أسيد، ويعالج القرحات المعدية والمعوية.

9) يحتوي الكاجو على الزنك، وهو ضروري للهضم والاستقلاب. وهذه كانت بعض من فوائد المكسرات التي لاغنى عنها وتابعونا في مواضيع لاحقه مع اعشابي لتتم الفائده للجميع ،،،

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!