اهلا متابعي اعشابي نتمنى الاستفاده لكم ^_^ نورتونا .


وصفات مجربه لعلاج الانفلونزا ونزلات البردflu

 نزلات البرد والأنفلونز،،،نزله البرد أو الأنفلونزا عبارة عن عدوى  ميكروبية قابلة للانتشار تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، ويتسبب فيها عدوى من الفيروسات يصل إلى مائتي نوع،

الرشح لعلاج نزلات البرد
علاج السعال 

 وتظهر أعراض البردflu مثل تهيج الزور أو رشح الأنف والعطس والإحساس بضيق التنفس، وقد تصاحب أعراض البرد والأنفلونزا بالصداع وألم بالعظام وسعال وحمى خفيفة مع فقدان الشهية والشعور بالإعياء وانسداد الأنف مع وجود إفراز شفاف في البداية يعقبه إفراز غليظ القوام إذ حدثت عدوى مصاحبة. 

• وسبب نزلات البرد هي الفيروسات إلا أن هناك عوامل تساعد من الإصابة مثل التدخين والإجهاد وقلة النوم والضغط العصبي والعادات الغذائية السيئة.. 

والبرد ينتقل من شخص لآخر عن طريق الكحة والعطس والتلامس.

الوقايـة من الرشح ،،،

 تجنب الإرهاق العصبي لأن ذلك يضعف جهاز المناعة مما يعجل بالإصابة، ابتعد عن المصابين بالبرد مع غسل يديك باستمرار

العلاج بالطب الأخضر الرشح

الرديكية Echinacea) الإكناسيا:

تعرف بالزهرة المخروطية، هذه العشبة تنشط الجهاز المناعي، وتعمل كمضاد حيوي ضد البكتريا والفطريات والفيروسات المختلفة، وتقي الجسم عامة ضد مختلف الجراثيم، والردبكية تزيد من كمية البروبردين ( Properdine) في الجسم وهي المادة المنشطة للجهاز المناعي، تسبب الردبكية حذا باللسان وهذا أثر جانبي مؤقت ولا ضرر منه

الردبكيه للرشح
عشبه الردبكيه علاج السعال

الثوم علاج نزلات البرد (Garlic):والثوم بمادته النفاذة يصل إلى الجهاز التنفسي (كما هو معروف من أنفاس من يتغذى بالثوم) ومن ثم فهو يصل بتأثيره إلى الجهاز التنفسي وأغشيته مما يزيد من فاعليته.

الثوم علاج فعال للسعال
الثوم علاج نزلات البرد 

البصل علاج الرشح(Onion):يعتبر البصل أيضا مضادا حيويا وهو مظهر قوي المفعول ضد الجراثيم، وهو يستعمل إما في الطعام أو بتقطيع شرائحه وتركها في العسل 10 ساعات (طوال الليل) ثم أخذ المزيج على فترات منتظمة خلال ساعات النهار.

البصل علاج فعال للرشح
علاج الانفلونزا 

الزنجبيل (Ginger):هذا العشب يحتوي على دستة من المركبات المضادة للفيروسات، واستخلصت منه مركبات كيميائية لها فعالية ضد عائلة الفيروسات الرئيسية المسببة للبرد والأنفلونزا، كما أن بالزنجبيل مواد الجنجيرول والشوجول ( Gingeroles and shogols ) القادرة على تسكين آلام العضلات والمفاصل كما أنها تساعد على خفض الحرارة وتهدئة السعال.

الزنجبيل علاج فعال للرشح
الزنجبيل علاج السعال

تستعمل جذوره كمسحوق تضاف معلقتان إلى كوب ماء مغلي ويشرب ساخنا وهو حلو المذاق طيب الرائحة.

الينسون علاج الانفلونزا  (Anise):في الجرعات الكبيرة يصير الينسون ذا تأثير مضاد للفيروسات وهو يساعد في  تخفيف أعراض البرد والشفاء منها، 

اليانسون للرشح
مشروب اليانسون لعلاج البرد

يصنع منه مشروب بنقع معلقة من الينسون المطحون إلى كوب ماء وغليه لمدة ربع ساعة ثم تصفيته وشربه.

البيلسان (Elderberry):يحتوي هذا العشب على مركبين مقاومين لفيروسات الأنفلونزا، وهو يمنع الفيروس من غزو خلايا الجهاز التنفسي وهو من الأعشاب المنشطة للجهاز المناعي، ويمكن صنع مشروب دافئ من البلسان وشربه صباحا ومساءً.

عشبه البيلسان للرشح
علاج البرد

الكريز الأسود (Black cherry):يحتوي الكريز الأسود على فيتامين (ج) المعروف بدوره في مقاومة علاج أعراض البرد كما يحتوي على البنزالرهين، ويمكن تناول ثمار الكريز الأسود أو استخدام مطحونها في عمل مشروب يضاف إليه عصير الليمون 

الكريز الاسود للرشح
علاج السعال

الموالح اي عصائر مفيده للرشح 

عصاىر مفيده للرشح
عصير اليوسفي للبرد

مثل البرتقال واليوسفي والليمون والكانتالوب والأناناس كلها مصدر جيد لفيتامين (ج) صاحب الدور الفعال في الوقاية من أمراض البرد.

الإيفيدرا وعلاج الرشحEphedra):

الإيفيدرا عشب مزيل للاحتقان ومضاد للالتهاب ومسكن للآلام، يحتوي العشب على مادة الإيفيدرين Ephedrine التي تفتح الشعب الهوائية، وتعتبر كمنبه قوي للجهاز العصبي ويشرب منها مشروب خفيف وغير مركز.

الختم الذهبي (Goldenseal):مطهر ومنشط للجهاز المناعي ومضاد حيوي فعال ضد الفيروسات، ويزيد تدفق للدم للطحال المعروف دوره في عملية المناعة، كما أن العشب ينشط خلايا الدم البيضاء التي تدمر البكتريا والفيروسات.

علاج الرشح
علاج البرد

:

شارك الموضوع مع اصدقائك؟

اذا كان لديكم اي استفسار احبتنا في الله بامكانكم وضعه في تعليق!